الخميس، 24 مارس 2016

الطبخ للجميع

الطبخ للجميع


مقال:دعاء جمال

"الطبخ للجميع"، مبدأ جميل ومُعبر، قدمه لنا والت ديزني في أروع أفلامه والأكثرها إلهاماً "الفأر الطباخ"، هو مبدأ يحث على الحلم وتحقيق الذات، فماذا إذا استبدلنا كلمة "الطبخ"، بكلمة "الحلم".

نعم "الحلم للجميع"، فالكل يستطيع أن يحلم ويحقق حلمه ويسعي لتحقيق ذاته والوصول لأهدافه، فالفيلم هنا قدم فكرة رائعة، ولكنه غلفها بأحداث الفيلم والنتيجة واحدة، "احلم".


"الإبداع في الطبيخ محتاج لشجاعة، لازم تبقي مُبتكر، وقلبك جامد، لازم تحاول تجرب حاجات ممكن ما تنفعش، وما تسمحش لأي حد إنه يحجمك، ويتحجج بأصلك وفصلك، روحك هي اللي بتلهمك، ده مش تهريج، إي حد يطبخ، بس اللي قلبه جامد، هايبقي عظيم."، هذه الجملة من أروع ما قيل في الفيلم، حيث إنها تحث على الوصول للهدف وتحقيق الحلم.


فالفكرة تكّمُن في أن الفيلم يقدم بطريقة خفية، أن أي أحد مهما كان حجمه أو مكانته، يستطيع أن يحلم، ويحقق حلمه، مادام يري في نفسه القدرة على الحلم، فإنه حتماً لديه القدرة لتحقيقه.

هذا الفيلم هو بمثابة كبسول الطاقة بالنسبة لي، فكلما كنت أشعر بالضيق، أو أن الغد قد لا يأتي، أو إنني بحاجة إلى دفعة قوية تساعدني، أشاهد هذا الفيلم وبإستمتاع شديد، استمد منه الأمل.


وأنا أهدي هذه الكلمات إلى كل من لا يري الأمل بعد، احلم مادام الحلم شريفاً، ولا تقل إنه بالقليل أو إنه قد لا يعجب أحداً، فإذا رأيت حلمك كبيراً، سيراه الناس أكبر، أحياناً أتفه الأشياء التي ينتجها الأخرون، قد تزيد أهمية عن كل ما نقول، فلا تُحبط نفسك، وتلوّنها بالأسود، بل احلم واسعي، وانثر ألوانك المُبهجة على لوحة أحلامك، تكون لك واقعاً جميلاً.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق